الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الرئيسية / الجمال / بداية جديدة مع عام 2018 “عناية بالبشرة وإطلالة جديدة”

بداية جديدة مع عام 2018 “عناية بالبشرة وإطلالة جديدة”

عام جديد يعني بداية جديدة لكِ، ولعل الأساس فيها أن تولي أكثر عنايتكِ للناحية الجمالية، التي تعكس صورة مشرقة عنكِ وأنت تودعين عاماً وتستقبلين آخراً جديد.

هل فكرتِ يوماً أن بداية العام الجديد تقتضي منكِ مراجعة ما تتبعينه من طرق عناية بالبشرة؟ لربما بداية، عليكِ أن تحرصي على حصول بشرتكِ على قدر عالٍ من الترطيب؛ إذ يتزامن موسم الأعياد والعام الجديد مع البرودة التي تعني جفافاً في مرات كثيرة.

عام جديد.. إطلالة جديدة

احرصي على شرب كميات كافية من الماء، حتى إن لم تكوني عطشى. اشربي ثمانية أكواب موزعة على ساعات النهار والليل، وستكون مثالية لبشرتكِ. احرصي كذلك على تناول كميات كافية من العصائر غير المحلاّة ومنقوع الأعشاب العطرية، التي تسهم هي الأخرى في منع جفاف بشرتكِ.

تأكدي كذلك الأمر من كون التنظيف العميق، الذي أنتِ بصدد إجرائه لبشرتكِ بمناسبة العام الجديد، لا يعني إهمال ترطيبها، بل عليكِ بخّ الوجه بماء الورد النقي، لا سيما إن كنتِ تنظفين البشرة باستخدام البخار.

عام جديد.. إطلالة جديدة

تأكدي من كونكِ تستخدمين كريمات الترطيب المناسبة والكافية، والخاصة بفترات النهار والليل، وتلك التي يجدر بكِ وضع طبقة رقيقة منها قبل استخدام مستحضرات التجميل الموثوقة والمنتقاة بعناية. تأكدي من كونكِ تختارين أسماء مرموقة في عوالم التجميل وابتعدي عن المستحضرات الرخيصة التي ستكلف بشرتكِ أثماناً باهظة من العلاج لاحقاً. استشيري خبيرة التجميل حول نوع بشرتكِ إن لم تكوني قد حددتها بعد، ومن ثم اطلبي نصيحتها في ما يتعلق بمستحضرات العناية بها، لا سيما للمنطقة المحيطة بالعينين.

مستحضر الوقاية من الشمس بالغ الأهمية أيضاً، كذلك الحصول على تقشير عميق للبشرة، مع ضرورة النوم لساعات كافية، لا سيما في موسم الأعياد الذي يرمز لكثير من السهر والحفلات والصخب.

عام جديد.. إطلالة جديدة

ولعل الأهم في هذه البداية التي تنوين مع مطلع العام الجديد أن تجعلي عنايتكِ ببشرتكِ وجمالكِ أمراً أساسياً وجوهرياً لا تشغلكِ عنه الالتزامات العملية والاقتصادية، أي أن تكوني أنتِ محطّ اهتمام ذاتكِ في مطلع العام الجديد.

فضلا وليس امرا ساهم في نشر الموضوع عبر ازرار النشر بمواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة

علق ولو بكلمة واحدة من فضلك...

شاهد أيضاً

كيفية علاج التهاب البشرة بعد إزالة الشعر بالفتلة

استخدام الفتلة في إزالة شعر الوجه الزائد وتهذيب شعيرات الحاجب عادة ما يصيب الجلد بالاحمرار والالتهاب …

حيل سريعة لشد البطن قبل أي مناسبة أو سهرة

ترغب كل فتاة في أن تظهر بكامل أناقتها في أي مناسبة أو سهرة تستعد لها، …

نصائح هامة لتخفيف الألم عند إزالة شعر في الاماكن الحساسة بالحلاوة أو الشمع

من المعروف أن الحلاوة (السويت) أو الشمع من الطرق المثالية للتخلص من الشعر الزائد في المناطق الحساسة (مثل البكيني …

كيف تبرزين جمال عيونك في موسم الأعياد؟ “فيديو”

إقترب موسم الأعياد ولا شكّ بأنك بدأت تبحثين عن أجمل خطوات الماكياج العصرية التي تبرز …